ما هو إعلانات OTT، ولماذا يعد تَوَجُّه؟

OTT advertising has emerged as a significant trend in the digital advertising landscape, with its importance expected to grow in the future. This form of advertising allows marketers to reach a wide and engaged audience through streaming devices and services. It offers unique advantages such as precise targeting, increased reach, and the ability to deliver personalized and non-intrusive ads. However, challenges related to ad fraud, viewability, and balancing user experience with monetization need to be addressed. Integrating OTT advertising with traditional TV and digital advertising is crucial for a holistic approach. Programmatic OTT advertising and advanced targeting technologies like AI and ML are shaping the future, enabling precise targeting, real-time optimization, and enhanced engagement. Advertisers must also prioritize data privacy and regulatory compliance to build trust with viewers.

مرحبًا بكم في عالم إعلانات OTT المثير، حيث يلتقي الإعلان الرقمي مع قوة منصات البث المباشر. في قسم هذه المقالة، سوف نتعمق في عالم إعلانات OTT، ونستكشف تعريفها وتاريخها وأهميتها في المشهد الإعلاني اليوم.

قائمة المحتويات

تاريخ موجز وتطور إعلانات OTT

يمكن إرجاع جذور إعلانات OTT إلى ظهور خدمات البث عبر الإنترنت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. مع ارتفاع الاتصال بالإنترنت واستهلاك المحتوى الرقمي، ظهرت شركات مثل Netflix وHulu وAmazon Prime Video، مما أحدث ثورة في الطريقة التي يشاهد بها الناس البرامج التلفزيونية والأفلام. ومع شعبية منصات البث هذه، أدرك المعلنون الإمكانات غير المستغلة للوصول إلى المشاهدين المتفاعلين من خلال هذه الوسيلة الجديدة.

على مر السنين، تطورت إعلانات OTT ونضجت، واحتضنت التقدم في التكنولوجيا وسلوك المستهلك. أدى إدخال التلفزيون المتصل (CTV) وانتشار الأجهزة المحمولة إلى زيادة نموه، مما أتاح للمعلنين فرصة التواصل مع جمهورهم المستهدف على شاشات وأجهزة مختلفة.

فهم إعلانات OTT

إعلانات OTT، أو Over-The-Top Advertising، هي طريقة لتقديم محتوى الفيديو والإعلانات من خلال الأجهزة المتصلة بالإنترنت، متجاوزة قنوات التوزيع التلفزيونية التقليدية. فهو يسمح للمعلنين بالوصول إلى جمهورهم المستهدف أثناء بث المحتوى، ولا يقتصر ذلك على التلفزيون ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. يشير OTT إلى تقديم محتوى وخدمات الفيديو عبر الإنترنت، دون مشاركة موفري خدمات الكابلات أو الأقمار الصناعية التقليدية. فهو يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول المباشر إلى المحتوى الرقمي، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية ومحتويات الفيديو الأخرى، من خلال منصات وتطبيقات البث. تتجاوز OTT الحاجة إلى البنية التحتية التقليدية للبث وتوفر للمشاهدين قدرًا أكبر من المرونة والتحكم في استهلاك المحتوى الخاص بهم. تعمل إعلانات OTT من خلال الاستفادة من منصات وأجهزة البث لتقديم إعلانات مستهدفة للمشاهدين. يتعاون المعلنون مع خدمات البث ويستخدمون تقنيات عرض الإعلانات الخاصة بهم لعرض إعلانات الفيديو قبل محتوى البث أو أثناءه أو بعده. يمكن استهداف هذه الإعلانات بناءً على معلمات مختلفة مثل التركيبة السكانية والاهتمامات والموقع والسلوك، مما يضمن تجارب إعلانية ملائمة ومخصصة للمشاهدين.

إعلانات OTT، أو Over-The-Top Advertising، هي طريقة لتقديم محتوى الفيديو والإعلانات من خلال الأجهزة المتصلة بالإنترنت، متجاوزة قنوات التوزيع التلفزيونية التقليدية. فهو يسمح للمعلنين بالوصول إلى جمهورهم المستهدف أثناء بث المحتوى، ولا يقتصر ذلك على التلفزيون ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

تعريف وشرح OTT (Over-The-Top)

ويشير إلى تقديم محتوى وخدمات الفيديو عبر الإنترنت، دون مشاركة موفري خدمات الكابلات أو الأقمار الصناعية التقليدية. فهو يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول المباشر إلى المحتوى الرقمي، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية ومحتويات الفيديو الأخرى، من خلال منصات وتطبيقات البث. تتجاوز OTT الحاجة إلى البنية التحتية التقليدية للبث وتوفر للمشاهدين قدرًا أكبر من المرونة والتحكم في استهلاك المحتوى الخاص بهم.

كيف تعمل إعلانات OTT

إنه يعمل من خلال الاستفادة من منصات وأجهزة البث لتقديم إعلانات مستهدفة للمشاهدين. يتعاون المعلنون مع خدمات البث ويستخدمون تقنيات عرض الإعلانات الخاصة بهم لعرض إعلانات الفيديو قبل محتوى البث أو أثناءه أو بعده. يمكن استهداف هذه الإعلانات بناءً على معلمات مختلفة مثل التركيبة السكانية والاهتمامات والموقع والسلوك، مما يضمن تجارب إعلانية ملائمة ومخصصة للمشاهدين.

المكونات الرئيسية للإعلان OTT

ولتنفيذه بفعالية، من المهم فهم مكوناته الرئيسية وكيفية مساهمتها في نجاحه.

منصات وأجهزة البث

وهي تعتمد على منصات وأجهزة البث، مثل أجهزة التلفاز الذكية، ووحدات التحكم في الألعاب، وأجهزة البث، والأجهزة المحمولة، التي من خلالها يصل المشاهدون إلى المحتوى الرقمي ويستهلكونه. تشمل الأمثلة الشائعة Netflix وHulu وAmazon Prime Video وDisney+. يتعاون المعلنون مع هذه المنصات للوصول إلى جمهورهم المستهدف وتقديم إعلاناتهم بسلاسة ضمن تجربة البث.

أشكال الإعلانات ومواضعها

فهو يقدم مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات والمواضع لجذب المشاهدين بشكل فعال. يتم تشغيل إعلانات ما قبل التشغيل قبل بدء محتوى البث، بينما تظهر إعلانات ما قبل التشغيل أثناء فترات الراحة داخل المحتوى. يتم عرض إعلانات ما بعد التشغيل بعد انتهاء المحتوى. يمكن للمعلنين أيضًا استخدام إعلانات البانر والتراكبات وتنسيقات الإعلانات التفاعلية لتعزيز المشاركة. يمكن أن تكون مواضع الإعلانات مستهدفة سياقيًا أو سلوكيًا، مما يضمن عرض الإعلانات للجمهور المناسب في الوقت المناسب.

قدرات الاستهداف والقياس

إحدى المزايا الهامة هي قدرات الاستهداف المتقدمة. يمكن للمعلنين الاستفادة من الرؤى المستندة إلى البيانات لاستهداف فئات سكانية واهتمامات وسلوكيات محددة، مما يزيد من ملاءمة إعلاناتهم وفعاليتها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر أدوات قياس وتحليلات قوية لتتبع أداء الإعلان، بما في ذلك مدى الوصول وإمكانية العرض والمشاركة والتحويلات. تتيح هذه الرؤى للمعلنين تحسين حملاتهم وتحقيق عائد استثمار أفضل.

فوائد إعلانات OTT

إنه يوفر العديد من المزايا التي تجعله خيارًا مقنعًا للمعلنين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى جمهورهم المستهدف بفعالية.

استهداف الجمهور المحسن

فهو يسمح للمعلنين بالوصول إلى جماهير مستهدفة للغاية بناءً على معايير ديموغرافية وسلوكية وسياقية مختلفة. يضمن هذا الاستهداف الدقيق عرض الإعلانات للمشاهدين الأكثر صلة، مما يزيد من فرص التفاعل والتحويلات.

مستوى أعلى من التفاعل وإمكانية العرض

فهو يوفر تجربة مشاهدة غامرة وغير منقطعة مقارنة بالإعلانات التلفزيونية التقليدية. يتفاعل المشاهدون بشكل نشط مع المحتوى الذي يبثونه، مما يؤدي إلى زيادة إمكانية عرض الإعلان وزيادة تذكر الإعلان. مع عدد أقل من خيارات تخطي الإعلانات وفوضى إعلانية أقل، تتمتع إعلانات OTT باحتمالية أكبر لجذب انتباه المشاهدين.

تحسين تخصيص الإعلانات وملاءمتها

فهو يمكّن المعلنين من تقديم تجارب إعلانية مخصصة وذات صلة للمشاهدين. ومن خلال الاستفادة من رؤى البيانات، يمكن للمعلنين تخصيص إعلاناتهم بناءً على تفضيلات المستخدم واهتماماته وعادات المشاهدة. يعزز هذا المستوى من التخصيص تجربة المستخدم ويزيد من فعالية الإعلانات.

بيانات وتحليلات شاملة

توفر منصات تكنولوجيا المعلومات إمكانات قوية للبيانات والتحليلات، مما يوفر للمعلنين رؤى قيمة حول حملاتهم الإعلانية. يمكن للمعلنين تتبع المقاييس الرئيسية مثل مرات الظهور والمشاهدات ومعدلات الإكمال وتفاعل الجمهور. يسمح هذا النهج المبني على البيانات بالتحسين المستمر، مما يمكّن المعلنين من تحسين استهدافهم واستراتيجياتهم الإبداعية لتحقيق نتائج أفضل.

لقد برزت كأداة قوية في مشهد الإعلان الرقمي، مما يسمح للعلامات التجارية بالتواصل مع جمهورها المستهدف بطريقة مستهدفة وجذابة للغاية. من خلال فهم المكونات والفوائد الرئيسية لإعلانات OTT، يمكن للمعلنين تسخير إمكاناتها لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية والمشاركة والتحويلات.

إعلانات OTT: اتجاه متزايد

لقد شهدت نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، مما أحدث ثورة في مشهد الإعلان الرقمي. سوف يستكشف قسم المقالة هذا نظرة عامة على السوق وسلوك المستهلك المتطور ودراسات حالة الصناعة والتحديات والتوقعات المستقبلية لإعلانات OTT.

نظرة عامة على السوق وإحصاءات النمو

إنها تشهد ارتفاعًا في الشعبية والاعتماد. مع تزايد توفر الإنترنت عالي السرعة وظهور خدمات البث المباشر، يدرك المعلنون الإمكانات الهائلة للوصول إلى الجماهير من خلال منصات OTT. يتوسع السوق بسرعة، مدفوعًا بالطلب على التجارب الإعلانية المخصصة والمستهدفة.

تطور سلوك المستهلك وعادات التدفق

أحد العوامل الرئيسية وراء نجاح إعلانات OTT هو تغير سلوك المستهلك والتحول نحو خدمات البث. يختار المستهلكون بشكل متزايد المحتوى حسب الطلب وتجارب المشاهدة المخصصة. وقد أدت الراحة والمرونة التي توفرها منصات OTT إلى زيادة كبيرة في قطع الأسلاك، حيث يقوم المشاهدون بإلغاء اشتراكاتهم التلفزيونية التقليدية لصالح خدمات البث.

ساهم التلفزيون المتصل (CTV) والعرض عبر الهاتف المحمول أيضًا في نمو إعلانات OTT. يتمتع المشاهدون الآن بحرية الوصول إلى المحتوى المفضل لديهم على أجهزة مختلفة، بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لقد فتح هذا العرض متعدد الشاشات فرصًا جديدة للمعلنين للتفاعل مع جمهورهم المستهدف عبر نقاط اتصال مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، أدى تأثير المحتوى حسب الطلب والتجارب الشخصية إلى تشكيل توقعات المستهلكين. يتوقع المشاهدون الآن توصيات المحتوى ذات الصلة والمصممة خصيصًا، بما في ذلك الإعلانات. تتيح إعلانات OTT للمعلنين إمكانية تقديم إعلانات مخصصة ومستهدفة للغاية استنادًا إلى تفضيلات المشاهدين واهتماماتهم وتركيبتهم السكانية، مما يعزز تجربة المشاهدة الشاملة.

التحديات والتطلعات المستقبلية

على الرغم من أن إعلانات OTT تقدم فوائد عديدة، إلا أنها تفرض أيضًا تحديات يجب على المعلنين التغلب عليها. يتطلب التكيف مع المشهد الإعلاني المتغير معالجة هذه التحديات بفعالية.

يتمثل أحد التحديات في دمج إعلانات OTT مع استراتيجيات الإعلان التلفزيوني والرقمي التقليدية. يحتاج المعلنون إلى تطوير إستراتيجيات متماسكة عبر القنوات تضمن رسالة علامة تجارية متسقة عبر الأنظمة الأساسية مع الاستفادة من المزايا الفريدة للإعلان عبر الإنترنت.

التحدي الآخر هو الموازنة بين تجربة المستخدم وتحقيق الدخل. يتوقع المشاهدون تجربة بث سلسة وغير منقطعة، ويمكن أن تؤثر الإعلانات المفرطة أو المتطفلة سلبًا على رضا المستخدم. يجب على المعلنين تحقيق التوازن بين توليد الإيرادات وتوفير تجربة مستخدم إيجابية لتحقيق أقصى قدر من التفاعل وإدراك العلامة التجارية.

وبالنظر إلى المستقبل، فإن مستقبل إعلانات OTT واعد. ستستمر الاتجاهات الناشئة مثل إعلانات OTT الآلية وتقنيات الاستهداف المتقدمة في تشكيل الصناعة. يمكن للمعلنين الاستفادة من القدرات البرنامجية لأتمتة عملية شراء الإعلانات وتحسين الاستهداف، مما يؤدي إلى حملات أكثر كفاءة وفعالية. بالإضافة إلى ذلك، مع تزايد أهمية خصوصية البيانات وتنظيمها، يجب على المعلنين التغلب على هذه التحديات مع ضمان الامتثال والحفاظ على ثقة المستهلك.

التحديات والتوقعات المستقبلية:

لقد شهدت إعلانات OTT نموًا ونجاحًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، ولكنها تواجه أيضًا العديد من التحديات والشكوك. إن معالجة هذه التحديات وفهم التوقعات المستقبلية أمر بالغ الأهمية. يعد الاحتيال في الإعلانات، وإمكانية عرض الإعلانات، وحظر الإعلانات من العقبات الكبيرة التي تتطلب اتخاذ تدابير قوية لضمان وصول الإعلانات إلى مشاهدين حقيقيين وتحسين إمكانية العرض مع تقليل حظر الإعلانات. يمثل دمج إعلانات OTT مع الإعلانات التلفزيونية والرقمية التقليدية تحديًا آخر، مما يتطلب استراتيجيات تستفيد من نقاط القوة في كل منصة مع الحفاظ على الرسائل والاستهداف المتسق. يعد تحقيق التوازن بين تجربة المستخدم وتحقيق الدخل أمرًا ضروريًا، حيث يتطلب الأمر إعلانات ذات صلة وغير تطفلية تعمل على تحسين تجربة المشاهدة بدلاً من تعطيلها. تعتبر أشكال الإعلانات المبتكرة والمواضع الإستراتيجية وتقنيات الاستهداف سهلة الاستخدام مفيدة في تحقيق هذا التوازن. من خلال معالجة هذه التحديات، يمكن للإعلان عبر الإنترنت أن يمهد الطريق لمستقبل واعد في مشهد الإعلان الرقمي.

شهدت إعلانات OTT نموًا ونجاحًا هائلين في السنوات الأخيرة، ولكنها تواجه أيضًا العديد من التحديات والشكوك. فيما يلي بعض التحديات الرئيسية والتوقعات المستقبلية لإعلانات OTT:

معالجة التحديات في إعلانات OTT: مع استمرار تطور إعلانات OTT، يجب معالجة العديد من التحديات. وتشمل هذه الاحتيال في الإعلانات، وإمكانية عرض الإعلانات، وحظر الإعلانات. يحتاج المعلنون إلى تنفيذ تدابير قوية لمكافحة الاحتيال في الإعلانات والتأكد من وصول إعلاناتهم إلى مشاهدين حقيقيين. ويتعين عليهم أيضًا تحسين أشكال الإعلانات ومواضعها لتحسين إمكانية العرض وتقليل حظر الإعلانات.

التكامل مع التلفزيون التقليدي والإعلانات الرقمية: يتمثل أحد التحديات في دمج إعلانات OTT بسلاسة مع الإعلانات التلفزيونية والرقمية التقليدية. يحتاج المعلنون إلى تطوير إستراتيجيات تستفيد من نقاط القوة في كل قناة مع ضمان اتساق الرسائل والاستهداف عبر الأنظمة الأساسية. يمكن أن يوفر التكامل نهجًا شاملاً للإعلان، مما يزيد من الوصول إلى الجمهور المستهدف والتفاعل معه.

الموازنة بين تجربة المستخدم وتحقيق الدخل: يعد الحفاظ على التوازن بين تجربة المستخدم وتحقيق الدخل أمرًا بالغ الأهمية لنجاح إعلانات OTT على المدى الطويل. يتوقع المشاهدون محتوى عالي الجودة وتجربة مشاهدة سلسة. يحتاج المعلنون إلى تحقيق التوازن الصحيح من خلال تقديم إعلانات ذات صلة وغير تطفلية تعمل على تحسين تجربة المستخدم بدلاً من تعطيلها. ويتطلب ذلك أشكال إعلانات مبتكرة، ومواضع إعلانات استراتيجية، وتقنيات استهداف الإعلانات سهلة الاستخدام.

الاتجاهات والفرص الناشئة:

على الرغم من التحديات، يبدو مستقبل إعلانات OTT واعدًا في ظل العديد من الاتجاهات والفرص الناشئة:

إعلانات OTT الآلية: تكتسب الإعلانات الآلية قوة جذب في مجال OTT. فهو يوفر الأتمتة والكفاءة وقدرات الاستهداف الدقيقة. يمكن للمعلنين الاستفادة من الأنظمة الأساسية الآلية للوصول إلى الجمهور المطلوب على نطاق واسع، وتحسين الحملات في الوقت الفعلي، وتحقيق عائد استثمار أفضل. من المتوقع أن تنمو إعلانات OTT الآلية، مما يوفر خيارات استهداف محسنة وتسليمًا سلسًا للإعلانات.

تقنيات الاستهداف المتقدمة: تُحدث تقنيات الاستهداف المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML)، ثورة في إعلانات OTT. تتيح هذه التقنيات للمعلنين تحليل كميات هائلة من البيانات لفهم تفضيلات المشاهد وسلوكياته ونواياه. من خلال الاستفادة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، يمكن للمعلنين تقديم إعلانات مخصصة للغاية وذات صلة، مما يؤدي إلى تحسين معدلات المشاركة والتحويل.

الأهمية المتزايدة لخصوصية البيانات وتنظيمها: مع زيادة التدقيق في خصوصية البيانات واللوائح مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA)، يجب على المعلنين إعطاء الأولوية لحماية بيانات المستهلك. يحتاج المعلنون إلى الحصول على الموافقة المناسبة، والالتزام بلوائح الخصوصية، وتنفيذ ممارسات البيانات الشفافة. إن بناء الثقة مع المشاهدين من خلال احترام خصوصيتهم سيكون أمرًا بالغ الأهمية لنجاح إعلانات OTT.

لقد برزت إعلانات OTT كاتجاه مهم في مشهد الإعلان الرقمي، ومن المتوقع أن تنمو أهميتها في المستقبل. يسمح هذا النوع من الإعلانات للمسوقين بالوصول إلى جمهور واسع ومتفاعل من خلال أجهزة وخدمات البث. فهو يوفر مزايا فريدة مثل الاستهداف الدقيق وزيادة الوصول والقدرة على تقديم إعلانات مخصصة وغير تطفلية.

في هذه المناقشة، استكشفنا التحديات والتوقعات المستقبلية لإعلانات OTT. يحتاج المعلنون إلى مواجهة التحديات المتعلقة بالاحتيال الإعلاني وإمكانية العرض وموازنة تجربة المستخدم مع تحقيق الدخل. يعد التكامل مع الإعلانات التلفزيونية والإعلانات الرقمية التقليدية أمرًا بالغ الأهمية أيضًا لاتباع نهج شامل للإعلان. ومع ذلك، على الرغم من هذه التحديات، تقدم إعلانات OTT العديد من الفرص للمعلنين.

تعمل إعلانات OTT الآلية وتقنيات الاستهداف المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، على تشكيل مستقبل إعلانات OTT. تتيح هذه التقنيات الاستهداف الدقيق والتحسين في الوقت الفعلي والمشاركة المحسنة مع الجمهور المستهدف. يجب على المعلنين أيضًا إعطاء الأولوية لخصوصية البيانات والامتثال للوائح لبناء الثقة مع المشاهدين.

الأسئلة الشائعة

  • الاستهداف الدقيق: يمكن للمعلنين الوصول إلى جماهير محددة بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات والموقع والسلوك.

  • زيادة الوصول: تسمح خدمة OTT للمعلنين بالوصول إلى جمهور واسع ومتفاعل مع استمرار خدمات البث في اكتساب شعبية.

  • التخصيص: يمكن للمعلنين تقديم إعلانات مخصصة للمشاهدين بناءً على تفضيلاتهم وعادات المشاهدة الخاصة بهم.

  • تجربة غير تدخلية: يتم دمج إعلانات OTT بسلاسة في محتوى البث، مما يوفر تجربة مستخدم أقل إزعاجًا وأكثر متعة.

  • المرونة: يتمتع المعلنون بالمرونة اللازمة لاختيار أشكال الإعلانات والمدد الزمنية وتحديد عدد مرات الظهور لتحسين حملاتهم.

يختلف إعلان OTT عن الإعلان التلفزيوني التقليدي بعدة طرق:

قدرات الاستهداف: تتيح إعلانات OTT استهدافًا أكثر دقة استنادًا إلى بيانات المستخدم، في حين تعتمد إعلانات التلفزيون التقليدية على معلومات ديموغرافية أوسع.

القياس والتحليلات: توفر إعلانات OTT تحليلات تفصيلية ومقاييس قياس، مما يسمح للمعلنين بتتبع أداء الحملة وتحسينه في الوقت الفعلي. تتمتع الإعلانات التلفزيونية التقليدية بقدرات تتبع محدودة.

المرونة والتفاعل: يمكن أن تكون إعلانات OTT تفاعلية، مما يسمح للمشاهدين بالتفاعل مع المحتوى واتخاذ إجراءات فورية، مثل النقر على الروابط أو إجراء عمليات شراء. تفتقر الإعلانات التلفزيونية التقليدية إلى هذا المستوى من التفاعل.

المشاهدة غير الخطية: تصل إعلانات OTT إلى المشاهدين الذين يستهلكون المحتوى عند الطلب وبالطريقة التي تناسبهم، في حين تعتمد الإعلانات التلفزيونية التقليدية على البرمجة المجدولة.

تشمل منصات OTT الشهيرة للإعلان ما يلي:
نيتفليكس
أمازون برايم فيديو
هولو
ديزني +
روكو
آبل
يوتيوب تي في
اتش بي او ماكس

تتيح إعلانات OTT استهدافًا دقيقًا للجمهور من خلال طرق مختلفة:

الاستهداف الديموغرافي: يمكن للمعلنين استهداف فئات عمرية وأجناس ومستويات دخل محددة وعوامل ديموغرافية أخرى.

الاستهداف على أساس الاهتمامات: يمكن للمعلنين تقديم إعلانات بناءً على اهتمامات المشاهدين، مثل الرياضة أو الترفيه أو نمط الحياة.

الاستهداف السلوكي: يمكن للمعلنين استهداف الجماهير بناءً على سلوكيات وتفضيلات المشاهدة السابقة.

استهداف الموقع الجغرافي: يمكن للمعلنين تقديم الإعلانات للمشاهدين في مواقع جغرافية محددة.

تشمل المقاييس المستخدمة عادةً لقياس فعالية إعلانات OTT ما يلي:

مرات الظهور: عدد مرات ظهور الإعلان للمشاهدين.

معدل الإكمال: النسبة المئوية للمشاهدين الذين يشاهدون الإعلان بالكامل.

نسبة النقر إلى الظهور (CTR): النسبة المئوية للمشاهدين الذين ينقرون على الإعلان بعد رؤيته.

معدل التحويل: النسبة المئوية للمشاهدين الذين يتخذون الإجراء المطلوب، مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في خدمة ما.

إمكانية العرض: النسبة المئوية للإعلان الذي يكون مرئيًا للمشاهد على الشاشة.

عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS): الإيرادات الناتجة مقارنة بتكلفة الإعلان.

يمكن أن تكون إعلانات OTT مفيدة لمجموعة واسعة من الشركات، ولكن مدى ملاءمتها تعتمد على الجمهور المستهدف والأهداف التسويقية. إنها فعالة بشكل خاص للشركات التي تستهدف الفئات السكانية الأصغر سنًا وأولئك الذين يبحثون عن قدرات استهداف دقيقة. ومع ذلك، فإن الشركات التي تستهدف التركيبة السكانية الأكبر سنًا أو التي تعمل في أسواق متخصصة قد تجد الإعلانات التلفزيونية التقليدية أكثر ملاءمة. من المهم تحليل الجمهور المستهدف والميزانية وأهداف الحملة لتحديد ما إذا كانت إعلانات OTT تتوافق مع احتياجات العمل.

مقالات ذات صلة:

اترك تعليقاً

معلومات عنا

إجنيتيك ي وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مكرسة لبناء العلامة التجارية المبتكرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي. نحقق أفضل النتائج من خلال تحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات وكذلك عائدات الاستثمار في الحملات التسويقية. نتعامل أيضًا مع تصميم الويب وتحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني ومسارات المبيعات.

احدث منشورات

IGNITECH DSMMA

هل تحتاج إلى رفع درجة كفاءة موقعك؟

لدينا الحل الأمثل لتسويق عملك

فريق التسويق الرقمي الذي يحقق الإيرادات

هل ترغب في تواصل مباشر مع فريقنا؟

كانت مهمتنا دائمًا إحداث ثورة في عالم التسويق القديم والتقليدي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي ، فقد صممنا لتقديم أفضل النتائج لعملائنا من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يتكون فريقنا من أفضل المصممين والمسوقين عبر الإنترنت ومطوري الويب ومديري المجتمع. لذلك ، فإن خبرائنا والمتخصصين لدينا على استعداد لمساعدتك في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي.

Contact us - Page Footer Image