إتقان فن تحويل البريد الإلكتروني: 6 قواعد لكتابة رسائل بريد إلكتروني لا تقاوم

Mastering the art of writing persuasive emails is a skill that can greatly influence the success of your business. By following the six rules outlined in this article, you can craft emails that not only capture attention but also motivate readers to take action, ultimately leading to conversions and the accomplishment of your marketing objectives.

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية للشركات للتواصل مع جمهورها وزيادة التحويلات. تعد القدرة على كتابة رسائل البريد الإلكتروني التي لا تجذب الانتباه فحسب ، بل أيضًا تحويل القراء إلى عملاء أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي حملة تسويقية. وفقًا لدراسة حديثة ، يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بمتوسط عائد استثمار (ROI) يبلغ 3800٪ ، مما يجعله استراتيجية فعالة للغاية لتوليد العملاء المحتملين وزيادة المبيعات.

تخيل هذا السيناريو: لقد قمت بصياغة حملة بريد إلكتروني بدقة وقضيت ساعات في إتقان التصميم وصياغة محتوى مقنع ، ولكن عندما تضغط على زر الإرسال ، تكون الاستجابة متوسطة على أفضل تقدير. تبدو مألوفة؟ حسنًا ، لا تقلق! ستزودك هذه المقالة بستة قواعد أساسية ستساعدك على إتقان فن كتابة رسائل البريد الإلكتروني التي تقوم بالتحويل.

دعنا نتعمق ونستكشف الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكنها رفع مستوى لعبة التسويق عبر البريد الإلكتروني وزيادة معدلات التحويل.

قائمة المحتويات

قواعد لكتابة رسائل بريد إلكتروني

القاعدة 1: صياغة عبارات موضوع جاذبة للانتباه

سائل البريد الإلكتروني تعد بعنوان الموضوع بوابة أولية لبريدك الإلكتروني. إنها تُمثِّل الانطباع الأوَّل الذي يُحدِّد ما إذا كان سيتم فتح بريدك الإلكتروني أم حذفه بسرعة. في هذا القسم، سنكشف النقاب عن أسرار وضع عبارات موضوع محورية تلتقط انتباه قرّائك وتغريهم للنقر وفتح البريد.

عبارة الموضوع هي البوابة إلى بريدك الإلكتروني. إنها الانطباع الأول الذي يحدد ما إذا كان سيتم فتح بريدك الإلكتروني أم حذفه بسرعة. في هذا القسم، سنكشف عن أسرار إنشاء عبارات موضوع تجذب انتباه قرائك وتغريهم للنقر لفتح البريد.

  1. فهم جمهورك: قم بتعديل عبارات الموضوع لتتناسب مع اهتمامات ونقاط الألم أو التطلعات لجمهورك المستهدف.
  2. التخصيص الشخصي: استخدم عناصر التخصيص الشخصي، مثل اسم المستلم، لجعل عبارة الموضوع تبدو أكثر شخصية وملائمة.
  3. الفضول والغموض: قم بإنشاء عبارات موضوع تثير الفضول وتجعل القراء يرغبون في معرفة المزيد.
  4. العاجلية: دمج كلمات تخلق شعورًا بالعاجلية، مثل “عرض لفترة محدودة” أو “ينتهي قريبًا”، لتشجيع اتخاذ إجراء فوري.
  5. اختبار A/B: قم بتجربة عبارات موضوع مختلفة لتحديد تلك التي تولد أعلى معدلات فتح.

 

تذكر، عبارة موضوع جذابة هي الخطوة الأولى نحو جعل بريدك الإلكتروني يلاحظ ويتم فتحه من قبل جمهورك.

القاعدة 2: فهم جمهورك

لتواصل حقيقي مع جمهورك وحثهم على اتخاذ إجراء، يجب أن تفهم احتياجاتهم، تفضيلاتهم، ونقاطهم المؤلمة. في هذا القسم، سنستكشف استراتيجيات إجراء أبحاث حول الجمهور وإنشاء شخصيات المشتري.

  1. تحليل بيانات العملاء: استغرق الوقت في تحليل بيانات عملائك لاستخلاص رؤى حول الديموغرافيا والسلوك والتفضيلات.
  2. الاستطلاعات والملاحظات: قم بإجراء استطلاعات أو جمع ملاحظات لفهم تحديات ودوافع ورغبات جمهورك.
  3. الاستماع الاجتماعي: رصد منصات وسائل التواصل الاجتماعي والمجتمعات عبر الإنترنت لتحديد اتجاهات ومواضيع ومحادثات تهم جمهورك.
  4. إنشاء شخصيات المشتري: قم بتطوير شخصيات مشتري مفصلة تمثل عملاءك المستهدفين، بما في ذلك الديموغرافيا والاهتمامات والأهداف.
  5. تخصيص رسائل بريدك: قم بتخصيص محتوى رسائلك البريدية لمعالجة الاحتياجات ونقاط الألم الخاصة بفئات العملاء المختلفة.

 

من خلال فهم جمهورك على مستوى أعمق ، يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني يتردد صداها معهم وتحقق معدلات تحويل أعلى.

القاعدة 3: كتابة محتوى بريد إلكتروني مقنع

المحتوى البريدي الرائع يتجاوز الجوانب الجمالية؛ إنه يجذب القراء، ويبني الثقة، ويدفعهم نحو الإجراء المطلوب. في هذا القسم، سنستكشف تقنيات صياغة محتوى بريد إلكتروني مقنع وجذاب.

  1. ابدأ بقوة: استحوذ على انتباه القراء من الجملة الأولى باستخدام باستخدام فكرة جذابة أو سؤال ملهم.
  2. التخصيص الشخصي: استخدم اسم المستلم وتفاصيل شخصية ذات صلة أخرى لجعل البريد يبدو مصممًا وموجهًا خصيصًا للشخص.
  3. السرد: روي القصص التي تثير المشاعر وتخلق ارتباطًا مع القراء، مما يجعل محتواك أكثر تميزًا وإشراكًا.
  4. التركيز على الفوائد: أبرز الفوائد والقيمة التي تقدمها منتجاتك أو خدماتك للقارئ، مركزًا على كيفية حل مشكلاتهم أو تحقيق رغباتهم.
  5. نداء واضح للعمل (CTA): قدم نداءً واضحًا وجذابًا للعمل يخبر القراء بالضبط بالإجراء الذي تريد منهم أن يتخذوه ولماذا يجب عليهم القيام به.

 

من خلال صياغة محتوى بريدي مقنع وجذاب، يمكنك أن تلهم قرائك لاتخاذ الإجراء المطلوب، سواء كان ذلك شراء منتج، أو التسجيل في ويبينار، أو تحميل مصدر معين.

القاعدة 4: التحسين للأجهزة المحمولة

من الضروري التأكد من تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للأجهزة المحمولة. مع حدوث جزء كبير من عمليات فتح البريد الإلكتروني على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، فإن إهمال تحسين الهاتف المحمول يمكن أن يؤدي إلى ضياع فرص التحويلات. في هذا القسم ، سوف نستكشف استراتيجيات تصميم رسائل البريد الإلكتروني الملائمة للجوال.

  1. تصميم سريع الاستجابة: قم بتنفيذ تصميم بريد إلكتروني سريع الاستجابة لضمان أن رسائل البريد الإلكتروني تتكيف مع أحجام الشاشات والأجهزة المختلفة بسلاسة.
  2. تخطيط مبسط: حافظ على التخطيط نظيفًا ومرتبًا ، مع التركيز على الرسائل المختصرة والأزرار أو الروابط التي يسهل النقر عليها.
  3. حجم الخط وإمكانية قراءته: استخدم خطوطًا واضحة وتأكد من أن النص كبير بما يكفي لقراءته بشكل مريح على الشاشات الأصغر.
  4. مسح عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA): اجعل عبارات الحث على اتخاذ إجراء واضحة وسهلة النقر عليها ، مما يضمن وضعها في مكان جيد داخل البريد الإلكتروني.
  5. معاينة النص الأمثل: قم بصياغة نص معاينة جذاب يغري القراء لفتح البريد الإلكتروني ومتابعة القراءة.
  6. اختبار على أجهزة متعددة: اختبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عبر العديد من الأجهزة المحمولة وعملاء البريد الإلكتروني لضمان العرض المتسق وتجربة المستخدم المثلى.

 

من خلال تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للأجهزة المحمولة ، يمكنك تحسين تجربة المستخدم وتسهيل تفاعل مستخدمي الجوال مع المحتوى الخاص بك ، مما يؤدي إلى معدلات تحويل أعلى.

القاعدة 5: اختبار A / B والتكرار المستند إلى البيانات

لتحسين معدلات تحويل رسائل بريد إلكتروني باستمرار ، من الضروري تبني اختبار A / B والتكرار المستند إلى البيانات. من خلال تجربة العناصر المختلفة وتحليل النتائج ، يمكنك اكتشاف الرؤى وإجراء تحسينات مدعومة بالبيانات.

لتحسين معدلات تحويل البريد الإلكتروني باستمرار ، من الضروري تبني اختبار A / B والتكرار المستند إلى البيانات. من خلال تجربة عناصر مختلفة وتحليل النتائج ، يمكنك الكشف عن الرؤى وإجراء تحسينات مدعومة بالبيانات. في هذا القسم ، سوف نستكشف أهمية اختبار A / B ونقدم إرشادات للاختبار الفعال.

  1. تحديد متغيرات الاختبار: حدد العناصر المحددة التي تريد اختبارها ، مثل سطور الموضوع أو نسخة البريد الإلكتروني أو عبارات الحث على اتخاذ إجراء أو عناصر التصميم.
  2. إنشاء مجموعة تحكم: قم بإنشاء مجموعة تحكم تتلقى الإصدار الحالي من بريدك الإلكتروني ، بينما تتلقى مجموعة الاختبار الشكل الذي تريد اختباره.
  3. اختبر متغيرًا واحدًا في كل مرة: لقياس تأثير كل تغيير بدقة ، اختبر متغيرًا واحدًا في كل مرة ، مع الحفاظ على ثبات العناصر الأخرى.
  4. حدد مقاييس النجاح: ضع مقاييس واضحة لقياس نجاح اختبار A / B ، مثل معدلات الفتح أو معدلات النقر إلى الظهور أو معدلات التحويل.
  5. التحليل والتكرار: قم بتحليل نتائج اختبار A / B الخاص بك وحدد التباين الفائز. تنفيذ التغييرات الناجحة في حملات البريد الإلكتروني المستقبلية الخاصة بك.
  6. الاختبار المستمر: اجعل اختبار A / B ممارسة مستمرة لتحسين جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني باستمرار وتحسين معدلات التحويل.

من خلال الاستفادة من اختبار A / B والتكرار المستند إلى البيانات ، يمكنك الكشف عن رؤى قيمة حول تفضيلات وسلوكيات جمهورك ، مما يؤدي إلى حملات بريد إلكتروني أكثر فعالية ومعدلات تحويل أعلى.

القاعدة 6: بناء علاقات عملاء قوية من خلال أتمتة البريد الإلكتروني

أتمتة البريد الإلكتروني تتيح لك بناء علاقات عملاء بفعالية ودفع التحويلات من خلال التواصل الموجه والشخصي في الوقت المناسب. في هذا القسم، سنستكشف فوائد أتمتة البريد الإلكتروني ونقدم أمثلة على حملات البريد الإلكتروني الآلي التي تحقق تحويلات.

  1. سلسلة الترحيب: قم بإنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الآلي للترحيب بالمشتركين الجدد وتعريفهم بعلامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك.
  2. استعادة العربة المهجورة: قم بإرسال رسائل بريد إلكتروني آلية إلى العملاء الذين تركوا عربات التسوق الخاصة بهم دون استكمال عملية الشراء، لتذكيرهم بإكمال عملية الشراء وتقديم حوافز إذا كان ذلك ممكنًا.
  3. حملات الرش المتدرجة: قم بإعداد حملات بريدية متدرجة آلية تقديم سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة والقيمة للمشتركين على مر الوقت، لبناء علاقة توجيهية معهم عبر رحلة الشراء.
  4. حملات الزيادة والبيع المشترك: استخدم رسائل البريد الإلكتروني الآلية للترويج لمنتجات تكميلية أو مُطورة للعملاء الحاليين بناءً على مشترياتهم السابقة أو سلوكهم في التصفح.
  5. حملات إعادة الاشتراك: استهدف المشتركين الغير نشطين برسائل بريد إلكتروني آلية مصممة لإعادة إشعال اهتمامهم وتشجيعهم على اتخاذ إجراء.
  6. التخصيص والتجزئة: استفد من بيانات العملاء لتخصيص رسائل البريد الإلكتروني الآلية وتجزئة جمهورك للتواصل الموجه والملائم.

 

من خلال استغلال قوة أتمتة البريد الإلكتروني، يمكنك بناء علاقات أقوى مع العملاء، وتقديم محتوى في الوقت المناسب والشخصي، وفي النهاية، دفع معدلات التحويل إلى مستويات أعلى.

تعد كتابة رسائل البريد الإلكتروني التي يتم تحويلها مهارة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نجاح عملك. من خلال تنفيذ القواعد الست التي تمت مناقشتها في هذه المقالة ، يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني لا تجذب الانتباه فحسب ، بل تلهم القراء أيضًا لاتخاذ الإجراءات ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة التحويلات وتحقيق أهدافك التسويقية.

تذكر أن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عملية تكرارية. قم باستمرار بمراقبة أداء البريد الإلكتروني الخاص بك وتحليله ، والتكيف مع تفضيلات جمهورك ، والسعي من أجل التحسين المستمر. باستخدام إستراتيجية بريد إلكتروني جيدة التنفيذ ، يمكنك إطلاق العنان للإمكانات الكاملة لتحويل البريد الإلكتروني ودفع عملك نحو نجاح أكبر.

انطلق الآن وقم بتطبيق هذه القواعد لكتابة رسائل البريد الإلكتروني التي تحول وتعظم فعالية حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

في الواقع، حاول الحفاظ على طول عبارة موضوعك بين 40-50 حرفًا لضمان أنها تكون مرئية بالكامل على الأجهزة الكمبيوترية والأجهزة المحمولة. ومع ذلك، يمكنك، واعتمادًا على السياق وعرض القيمة، تجربة عبارات موضوع أقصر أو أطول قليلًا.

الإيموجيز يمكن أن تضيف جاذبية بصرية وشخصية لعبارات موضوعك، مما يجعلها تبرز في صندوق البريد المزدحم. ومع ذلك، استخدمها بحذر وتأكد من أنها ذات صلة بمحتوى البريد الإلكتروني ونغمة علامتك التجارية.

تعتمد تردد رسائل البريد الإلكتروني التسويقية على تفضيلات جمهورك وطبيعة عملك. عمومًا، من الأفضل أن تحتفظ بالاستمرارية دون أن تكون مُكثِّفًا على المشتركين. قم بتجربة ترددات مختلفة وراقب مؤشرات الارتباط لتحديد التوازن المثلى.

يجب أن يتضمن توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك اسمك، ووظيفتك، ومعلومات الاتصال. يمكنك أيضًا تضمين روابط ذات الصلة، مثل موقعك الإلكتروني، وملفاتك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو رابطًا إلى صفحة هبوط محددة تتعلق بمحتوى البريد الإلكتروني.

قم بتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية مثل معدلات الفتح، ومعدلات النقر (CTRs)، ومعدلات التحويل، وإجمالي العائد على الاستثمار (ROI). استخدم أدوات تحليلات التسويق عبر البريد الإلكتروني للاطلاع على أداء حملتك واتخاذ قرارات قائمة على البيانات لتحسينها.

نعم ، من الضروري الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها ، مثل قانون CAN-SPAM (في الولايات المتحدة) أو اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي. تعرف على هذه القوانين وتأكد من أن لديك الموافقة المناسبة وآليات الانسحاب المعمول بها.

مقالاتنا ذات الصلة

  • Anas ZIANE
    Anas is our go-to copywriter with a knack for crafting persuasive and high-converting eCommerce landing pages. His passion for words and understanding of consumer psychology helps turn visitors into loyal customers. When he's not refining his copy, Anas enjoys exploring the latest digital marketing trends and experimenting with new writing techniques. His blend of creativity and strategic thinking makes him an indispensable part of our energetic team.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

معلومات عنا

إجنيتيك ي وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مكرسة لبناء العلامة التجارية المبتكرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي. نحقق أفضل النتائج من خلال تحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات وكذلك عائدات الاستثمار في الحملات التسويقية. نتعامل أيضًا مع تصميم الويب وتحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني ومسارات المبيعات.

احدث منشورات

IGNITECH SMMA

هل تحتاج إلى رفع درجة كفاءة موقعك؟

لدينا الحل الأمثل لتسويق عملك

فريق التسويق الرقمي الذي يحقق الإيرادات

هل ترغب في تواصل مباشر مع فريقنا؟

كانت مهمتنا دائمًا إحداث ثورة في عالم التسويق القديم والتقليدي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي ، فقد صممنا لتقديم أفضل النتائج لعملائنا من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يتكون فريقنا من أفضل المصممين والمسوقين عبر الإنترنت ومطوري الويب ومديري المجتمع. لذلك ، فإن خبرائنا والمتخصصين لدينا على استعداد لمساعدتك في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي.

IGNITECH DSMMA - Contact us - Page Footer Image