عملية إنتاج المحتوى: 13 طريقة مثبتة لتحسينها

Establishing clear objectives and targets is fundamental in optimizing content production. Defining specific business goals—whether it's increasing sales, driving more site traffic, or enhancing brand visibility—provides a roadmap for your content efforts. Ask crucial questions about the types of content that align with these goals and identify your target audience. Whether it's informative articles, entertaining social media posts, or in-depth whitepapers, tailoring your content to meet these objectives is key. Quantitative tracking mechanisms, such as website clicks, leads generated, or social media engagement, enable effective progress measurement. Precise goal-setting not only focuses your efforts but also aids in resource allocation, ensuring that you invest time and resources in content that delivers tangible results. This clarity sets the stage for optimization throughout the content creation and production process.

يعد إنشاء محتوى عالي الجودة وجذاب باستمرار أمرا بالغ الأهمية للشركات ومنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى زيادة جمهورهم وتحقيق النتائج. ومع ذلك ، فإن عملية إنتاج المحتوى التسويقي معقدة مع العديد من الأجزاء المتحركة. بدون التحسين ، يمكن أن يكون غير فعال ومكلف ويفشل في تحقيق الأهداف.

ستوفر هذه المقالة 13 طريقة مجربة لتحسين سير عمل إنتاج المحتوى الخاص بك من أجل زيادة الإنتاجية وتقليل النفقات وإنشاء محتوى أفضل. مع وجود الاستراتيجيات الصحيحة ، يمكنك تحويل كيفية إنتاج مؤسستك للمواد المكتوبة والمرئية والصوتية والمرئية لدعم أهدافك.

جدول المحتويات

ما هو إنتاج المحتوى؟

what is content production 1- IGNITECH

يشير إلى عملية إنشاء وكتابة وتحرير ونشر أي نوع من المحتوى ، عادة لأغراض الوسائط الرقمية. يتضمن ذلك منشورات المدونة والمقالات ومقاطع الفيديو والبودكاست والرسوم البيانية والكتب الإلكترونية والمزيد. نظرا لأن المحتوى والوسائط الرقمية أصبحت حيوية بشكل متزايد للعلامات التجارية التي تتطلع إلى جذب جمهور عبر الإنترنت والاحتفاظ به ، فإن فهم ما يشكله أمر أساسي.

ما هي الأنشطة التي تحددها؟

هناك العديد من الأنشطة الرئيسية التي تندرج تحت مظلةإنتاج المحتوى:

بحث

يعد إجراء البحوث خطوة أولى أساسية في تخطيط إنتاج المحتوى. قد يتضمن ذلك التحقيق في اتجاهات البحث لتحديد الموضوعات والكلمات الرئيسية التي يتردد صداها مع جمهورك المستهدف ، أو استكشاف استراتيجيات المنافسين ، أو تجميع بيانات الصناعة ذات الصلة لإعلام المحتوى الخاص بك ودعمه. يضع البحث الشامل الأساس لمحتوى مفيد وجذاب.

كتابه

عملية الكتابة تحول البحث إلى محتوى قيم. يأخذ الكتاب المهرة الأفكار والموضوعات المعقدة التي تم الكشف عنها أثناء البحث ويجمعونها في روايات مقنعة منسقة للوسيط المقصود ، سواء كانت مدونات طويلة أو منشورات اجتماعية سريعة أو كتيبات إرشادية مفصلة.

التحرير

يعمل التحرير الدقيق على تلميع مسودة المحتوى إلى منتج نهائي محسن يلبي معايير الجودة. يراجع المحررون المحتوى المكتوب بحثا عن عناصر مثل الاتساق في الرسائل والصوت والقواعد النحوية والإملائية المناسبة والتدفق المنطقي والتحقق من الحقائق.

التصميم الجرافيكي

على الرغم من أنه ليس ضروريا دائما ، إلا أن التصميم الجرافيكي يمكن أن يعزز بشكل كبير أنواعا معينة من المحتوى. تجعل الرسوم البيانية ورسومات الوسائط الاجتماعية والرسوم التوضيحية والصور والمرئيات الأخرى المحتوى أكثر جاذبية بصريا وقابلية للهضم للجماهير. يلعب مصممو الجرافيك دورا رئيسيا.

النشر والتوزيع

تتضمن الخطوة الأخيرة نشر المحتوى النهائي وتوزيعه على الجمهور المستهدف من خلال مواقع الويب والمنصات الاجتماعية والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني والقنوات الأخرى. يعد فهم أفضل الممارسات لتحسين المحتوى والترويج له أمرا بالغ الأهمية لزيادة المشاركة.

-ادوات

يتطلب إنتاج محتوى رقمي عالي الجودة أدوات إنتاج المحتوى المناسبة:

فيما يلي بعض الأمثلة على الأدوات الشائعة:

تطبيقات الكتابة

التصميم الجرافيكي

التحليلات وتحسين محركات البحث

أدوات وسائل التواصل الاجتماعي

أجنحة تسويق المحتوى

– بناء فريق

بالنسبة للمؤسسات الكبيرة التي تنتج كميات كبيرة من المحتوى ، يوصى بتجميع فريق إنتاج محتوى مخصص ، مع أدوار قد تشمل:

  • استراتيجيو المحتوى
  • ادباء
  • المحررين
  • مصممي الجرافيك
  • المصورون الفوتوغرافيون / مصورو الفيديو
  • محللو تحسين محركات البحث

تسمح مواءمة أدوار الفريق مع الأنشطة الأساسية التي تحدد نظام إنتاج المحتوى بدورة إنتاج فعالة وعالية الجودة.

طرق لتحسين عملية إنتاج المحتوى الخاص بك

Effectively optimizing content production begins with the establishment of clear goals and targets. Defining specific business objectives, whether it's increasing sales, expanding website traffic, or elevating brand visibility, provides a strategic foundation for your content efforts. Consider the types of content that align with these goals and identify your target audience; whether it's educational articles, engaging social media posts, or comprehensive whitepapers, tailor your content accordingly. Implementing precise performance indicators allows for quantitative progress tracking, such as website clicks, leads generated, or social media interactions. By setting well-defined goals, you not only focus your content creation but also allocate resources strategically. This clarity is crucial for optimization throughout the content production process, ensuring that your efforts consistently align with overarching business objectives.

ضع أهدافا وغايات واضحة

كما هو الحال مع أي عملية تجارية ، يبدأ التحسين بوجود أهداف وغايات واضحة لقياس النجاح نحوها. عند إطلاق جهود المحتوى أو تقييمها، اسأل:

  • ما هي أهداف العمل المحددة التي نحاول تحقيقها؟ زيادة المبيعات؟ المزيد من حركة المرور على الموقع؟ رؤية أكبر للعلامة التجارية؟
  • ما هي أنواع المحتوى التي ستسمح لنا بتحقيق هذه الأهداف ومن هو جمهورنا المستهدف؟ مقالات تعليمية؟ مسلية منشورات وسائل التواصل الاجتماعي؟ أوراق بيضاء تستهدف قادة الأعمال؟
  • كيف سنتتبع تقدمنا كميا؟ نقرات الموقع؟ مبيعات العملاء المحتملين المؤهلين؟ تنزيلات المحتوى؟ مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي؟

يوفر تحديد الأهداف الدقيقة ومؤشرات الأداء التركيز ويسمح لك بتخصيص موارد كافية للمحتوى الذي يحقق النتائج. كما أنه يسهل التحسين لاحقا.

فهم رؤى جمهورك

يجب أن تنبع الإستراتيجية مباشرة من فهم متعمق للمشتري المستهدف وما يتردد صداه معهم. كلما زادت رؤيتك لتحديات الجمهور واهتماماته وعاداته الاستهلاكية ودوافعه للتفاعل مع المحتوى ، كلما كنت في وضع أفضل لإنشاء مواد مفيدة ومقنعة على أساس مستمر.

إعطاء الأولوية لإجراء بحث شامل عن الجمهور من خلال:

  • المقابلات: اجلس مع العملاء والمستخدمين الحاليين لاستكشاف سبب تفاعلهم في البداية مع شركتك ، والمحتوى الذي أثبت قيمته ، والأسئلة الملحة التي لا تزال لديهم وما إلى ذلك.
  • الاستطلاعات: يتم توزيعها على العملاء المحتملين الحاليين والعملاء لاكتساب رؤى كمية حول التفضيلات.
  • مراجعة التحليلات: حدد المحتوى الأفضل أداء من خلال النقرات والوقت المستغرق في الصفحة والمشاركات وما إلى ذلك. فحص رحلات المستخدم التي تسبق عمليات الشراء أو الاشتراكات.
  • أبحاث السوق: يمكن أن يشمل البحث الثانوي في مجال عملك مراجعة التقارير ومراقبة مناقشات المجتمع ذات الصلة وما إلى ذلك لفهم نقاط الألم والفجوات المعرفية.

التقط المعلومات الاستخباراتية باستمرار بمرور الوقت لتوزيع المحتوى الذي يتردد صداه دائما.

تدقيق أصول المحتوى الموجودة

خصص بعض الوقت لتصنيف ومراجعة جميع مواد عرض المحتوى الخام الحالية – وليس فقط المواد المنشورة المرئية حاليا لجمهورك. وهذا يشمل:

  • منشورات المدونة المنشورة والكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء ودراسات الحالة وما إلى ذلك على موقعك أو توزيعها عبر حملات رعاية البريد الإلكتروني.
  • المواد المكتوبة أو الوسائط المتعددة التي هي حاليا في مراحل التفكير أو الإنتاج.
  • المحتوى المؤرشف أو الأقدم.

تقييم المواد بشكل نقدي أثناء طرح أسئلة التحسين الرئيسية:

  • كيف تتوافق كل قطعة مع الأهداف الشاملة واحتياجات الجمهور؟ هل يجب إيقاف البعض للمضي قدما إذا لم يكن يؤدي إلى نتائج؟
  • هل المحتوى منظم ومنسق بشكل فعال على أساس الوسيط للاستهلاك الأمثل؟
  • ما هو المحتوى الذي يكون أداؤه ضعيفا وكيف يمكن تحسين عوامل تحسين محركات البحث أو الجودة الشاملة؟
  • أين توجد فجوات في المحتوى تتماشى مع مراحل رحلة المشتري؟
  • هل يمكن تحديث الأصول الحالية ولكن القديمة وإعادة توظيفها؟

حدد 5-10 أجزاء من المحتوى دائم الخضرة الأفضل أداء مما يؤدي إلى حركة مرور عضوية متسقة لمضاعفة المواد المماثلة. إزالة أو تحسين المحتوى القديم أو غير ذي الصلة أو المنسق بشكل سيئ. الأهم من ذلك ، استخدم الرؤى لإنشاء محتوى متوافق لملء الثغرات المحددة.

إنشاء تقويم محتوى

لتحقيق الاتساق والتخطيط الاستراتيجي في إنتاج المحتوى ، يعد تطوير تقويم المحتوى أمرا بالغ الأهمية. يعمل هذا التقويم كدليل شامل يحدد المحتوى المكتوب والمرئي والصوتي والمرئي المحدد الذي سيقوم فريقك بإنشائه وتوزيعه على أساس شهري. من خلال تصنيف أنواع المحتوى ، مثل مقالات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية والندوات عبر الإنترنت والبودكاست ومقاطع الفيديو ، فإنك توفر نهجا منظما لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك. يجب أن يكون كل جزء من المحتوى مفصلا بدقة ، بما في ذلك الوصف ، والكلمات الرئيسية للتركيز ، وتواريخ الإنشاء والنشر المستهدفة ، ومنشئي المحتوى المعينين ، وروابط المواد ذات الصلة ، واستثمارات الوقت المتوقعة ، واعتبارات الميزانية إن وجدت. لا تضمن هذه الأداة التنظيمية تدفقا ثابتا للمحتوى فحسب ، بل تسمح أيضا بمواءمة أفضل مع الأهداف واحتياجات الجمهور والمراحل المختلفة من رحلة المشتري ، مما يعزز عملية إنتاج محتوى استراتيجية ومتماسكة.

لغرس الاتساق في عمليتك ، قم بتطوير تقويم تحريري يوضح بالتفصيل المحتوى المكتوب والمرئي والصوتي والمرئي المحدد الذي سيقوم فريقك بتطويره وتوزيعه على أساس شهري.

قد يصنف التقويم المحتوى حسب النوع، مثل:

  • مقالات المدونة
  • منشورات وسائل التواصل الاجتماعي
  • الكتب الإلكترونية
  • الرسوم البيانية
  • ندوات عبر الإنترنت
  • البودكاست
  • الفيديوات

تحديد الموضوعات والتنسيقات المعينة للأهداف واحتياجات الجمهور ومراحل رحلة المشتري. يتيح لك ذلك دائما رعاية العملاء المحتملين بمواد متوافقة لنقلهم عبر مسار تحويل المبيعات الخاص بك.

يجب أن يتضمن التقويم الخاص بك:

  • وصف المحتوى والكلمات الرئيسية للتركيز
  • التواريخ المستهدفة للإنشاء والنشر
  • منشئو المحتوى المعينون
  • روابط للمواد ذات الصلة
  • استثمارات الوقت المتوقعة
  • الميزانية (إن وجدت)

لا تفرط في الالتزام بحجم غير ممكن من المحتوى سيؤدي إلى جودة متسرعة أو تفويت المواعيد النهائية. يحدد النطاق الترددي لفريقك في النهاية وتيرة الإنتاج.

أعد زيارة التقويم الخاص بك بشكل متكرر وقم بتقييم التحليلات حول أداء المحتوى لتحديد الأنواع والموضوعات التي يجب مضاعفتها ، وأي تحولات مطلوبة لتظل ذات صلة ، وتأكد من بقائك على المسار الصحيح.

هيكل الفرق والعمليات

من خلال مجموعة التقويم التي توفر التوجيه ، تأكد من تنظيم عملية إنشاء المحتوى والفرق لتحقيق الكفاءة والتعاون الأمثل. غالبا ما يتطلب ذلك تفكيك طرق العمل المنعزلة حسب الوظيفة.

العناصر الرئيسية التي يجب مراعاتها:

التنسيق بين الوظائف

  • يجب أن تتوافق فرق المبيعات والتسويق مع استراتيجية المحتوى بناء على رؤى المشتري.
  • التنسيق مع المديرين التنفيذيين ومسوقي المنتجات والشركات الصغيرة والمتوسطة في وقت مبكر من التفكير في المدخلات.
  • امنح وقتا للمراجعة والتعليقات قبل نشر المحتوى.

الأدوار المتخصصة

  • خصص موظفين بدوام كامل لإنشاء المحتوى الأساسي مقابل التوازن غير المتسق مع الواجبات الأخرى. وهذا يشمل الكتاب والمحررين ومصممي الجرافيك ومنتجي الوسائط المتعددة بناء على أنواع المحتوى الخاص بك.
  • دعم الكتابة مع مديري المشاريع والاستراتيجيين الأكفاء الذين يوجهون التفكير والإنتاج.

أنظمة مبسطة

  • توحيد طلبات إنشاء المحتوى بحيث تتوافق الأفكار مع موضوعات التقويم وتمر بعملية الاستيعاب وتحديد الأولويات
  • إنشاء مهام سير عمل وقوالب عالمية (مخططات تفصيلية ورسومات وما إلى ذلك) لتوفير الاتساق.
  • تحديد مجموعات التكنولوجيا لتسهيل الكتابة والموافقات والنشر والتضخيم.

التعاون الإبداعي

  • تعزيز “القرون” متعددة الوظائف بناء على مجالات المحتوى التي تجمع الأفكار معا.
  • لا تقم بمهام صومعة – يجب أن يشارك الكتاب في الترويج للتصور وما بعد النشر.
  • دعم التطوير المهني لتحسين المهارات والتنوع في تنسيقات المحتوى.

وضع وتطبيق معايير الجودة

وازن بين كمية المحتوى وأعلى جودة ممكنة في جميع المواد المنتجة. بعد كل شيء ، يتمتع المحتوى المنفذ جيدا بإمكانات أعلى بشكل كبير لتحقيق أهدافك.

تطوير توقعات ومعايير إبداعية واضحة حول:

  • الخبرة في الموضوع – التحقق من صحة البيانات بشكل صارم ، ومصادر البحث ، وإجراء مقابلات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة المناسبة حول مواضيع معقدة.
  • التنسيق – الالتزام بإرشادات الأسلوب المناسبة لعلامتك التجارية والوسيط (نمط AP للمقالات ، ونسخة المبيعات التي تركز على المشتري ، والمحتوى الرقمي القابل للمسح الضوئي ، إلخ.)
  • مبادئ التصميم – تأكد من أن المحتوى المرئي والصوتي والمرئي يتبع أفضل الممارسات للتعزيز والجماليات المصممة خصيصا للوسيط.
  • التحسين – دمج الكلمات الرئيسية المستهدفة بشكل مناسب ، وكتابة البيانات الوصفية لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وبناء أقسام وتنسيق سهل المسح.
  • إمكانية الوصول – اختبر أن جميع المواد تلبي الحد الأدنى من إرشادات التصميم التي يمكن الوصول إليها لأولئك الذين يستفيدون من التقنيات المساعدة.

تزويد الفريق بأدلة تلخص توقعات الجودة الأساسية المطلوبة مع أمثلة على أفضل الممارسات.

تدقيق المحتوى المنشور باستمرار باستخدام كل من الأدوات الآلية والفحوصات البشرية اليدوية لتحديد المجالات التي لا تفي بمعايير التحسين. دمج التقييمات في مناهج إدارة أداء الموظفين الحالية.

استثمر في أدوات إنشاء المحتوى

إن تزويد موظفيك بتكنولوجيا سهلة الاستخدام لكتابة المحتوى وتحريره وتوضيحه وتوزيعه لا يؤدي فقط إلى تمكين المزيد من الكفاءة ولكن في كثير من الأحيان مخرجات ذات جودة أفضل.

يجب أن تغطي استثمارات البرامج النموذجية ما يلي:

التخطيط والتفكير

  • إدارة التقويم التحريري
  • العصف الذهني والخطوط العريضة
  • تناول طلب المحتوى

الكتابة والتصميم

  • واجهات كتابة بديهية
  • البحث والتحقق من الحقائق
  • إنشاء الصور والرسوم البيانية
  • توليد المحتوى التفاعلي
  • أدوات تحرير الصوت / الفيديو

سير العمل

  • سلاسل الموافقة الآلية
  • التحكم في الإصدار
  • إدارة أصول الإنتاج
  • نشر متعدد القنوات

تحليل

  • تحليلات الأداء
  • فحوصات تحسين محركات البحث
  • قياس أداء المنافسين

حدد الحلول التي تتكامل معا في مجموعة التكنولوجيا الخاصة بك وضع المهام اليدوية الأكثر صعوبة على الطيار الآلي المستند إلى البرامج. توفير تدريب وافر للمستخدمين.

إضفاء الطابع الرسمي على عملية المراجعة

لدعم المعايير ، يجب ألا يعمل فريق المحتوى في صومعة تنتج مواد دون إشراف وفحوصات جودة.

قم ببناء عملية مراجعة مبسطة وشاملة مع فرص للتعليقات في نقاط متعددة:

الخطوط العريضة أو المسودة المبكرة – التحقق من صحة الاتجاه مع أصحاب المصلحة الرئيسيين بشأن التركيز والحقائق والهيكل

المسودة الأولية – يقدم فريق التحرير الأساسي ملاحظات شاملة حول الوضوح والتدفق والحجج والمواءمة مع الإرشادات

المسودة النهائية – يقدم المراجعون متعددو الوظائف من فرق التسويق والمبيعات والمنتجات وما إلى ذلك وجهات نظر قائمة على الخبرة الموضوعية

ما قبل النشر – مجموعة جديدة من عيون المحرر تلتقط الأخطاء المطبعية والتناقضات ومشكلات التنسيق

مرحلة ما بعد النشر – اختبر باستمرار مع الجماهير المستهدفة للفهم والمشاركة مع خطة التقاط التعليقات

إضفاء الطابع الرسمي على الممارسات القياسية لمن يراجع المواد وفقا للخبرة وأوقات الاستجابة المطلوبة وإجراءات تسجيل الخروج وطرق تجميع التعليقات. سيؤدي تحديد المشكلات في وقت مبكر إلى تحسين الجودة بشكل كبير وتسريع التكرارات.

أتمتة حيثما أمكن من خلال الذكاء الاصطناعي

يسمح التقدم في الذكاء الاصطناعي لأجهزة الكمبيوتر بتولي بعض مهام إنشاء المحتوى البدائية – مما يوفر لموظفيك البشريين وقتا كبيرا مع زيادة سرعة الإنتاج.

تتضمن الطرق النموذجية لنشر أتمتة الذكاء الاصطناعي ما يلي:

البحث عن المحتوى – اسحب على الفور البيانات والإحصائيات والمصادر الأكثر صلة بموضوعات محددة حتى يقضي الكتاب الحد الأدنى من الوقت في البحث عن الحقائق.

كتابة المسودة الأولى – يمكن للأدوات الذكاء الاصطناعي إنشاء مسودات روايات أصلية حول الموضوعات المقدمة ليتم تنقيحها من قبل كتاب الموظفين.

التصميم الجرافيكي – توفير التوجيه الرسومي وجعل أجهزة الكمبيوتر تقوم على الفور بإنشاء قوالب مرئية محسنة مصممة خصيصا لكل جزء من المحتوى.

مراجعة ما بعد الكتابة – يمكن للخوارزميات مراجعة المسودات بدقة بحثا عن الأخطاء في القواعد والبنية وتناقضات الحقائق 24/7.

توصيات تحسين محركات البحث – يوفر التحليل الآلي للمحتوى بيانات حجم الكلمات الرئيسية ، وفرصا لتحسين الصفحات ، والموضوعات ذات الصلة بالأسطح التي تعمل بشكل جيد للتغطية.

إمكانيات الذكاء الاصطناعي تتوسع بسرعة. قم بتقييم الحلول الناشئة باستمرار مقابل عملياتك الحالية لتحديد المجالات التي يمكن أن تعزز فيها الأتمتة الإنتاجية والجودة أكثر من غيرها.

إنشاء الوسائط المتعددة والمحتوى التفاعلي

يعد دمج الوسائط المتعددة والمحتوى التفاعلي في استراتيجية إنتاج المحتوى أمرا ضروريا لإشراك الجماهير الحديثة ذات التفضيلات المتنوعة. بالإضافة إلى الكلمة المكتوبة ، يجب أن تشمل استراتيجيات المحتوى المعاصرة عناصر جذابة بصريا مثل الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية المخصصة والصور وشرح الفيديو. يضيف دمج مكونات الصوت مثل البودكاست والمقابلات وعروض الشرائح المروية طبقة أخرى من الثراء. علاوة على ذلك ، توفر التنسيقات الرقمية مثل الوحدات التفاعلية ودورات التعلم المصغر والاختبارات فرصا لتفاعل الجمهور والتجارب المخصصة. في مرحلة إنتاج المحتوى ، قم بالتنويع بما يتجاوز النص التقليدي ، واستكشف منشورات المدونات الغنية بالصور ، ومجموعات الشرائح جنبا إلى جنب مع الندوات عبر الإنترنت ، وسلسلة الرسوم البيانية. لا يلبي هذا النهج تفضيلات الجمهور المتنوعة فحسب ، بل يسمح أيضا بإعادة تخصيص أصول الوسائط المتعددة ، مما يخلق نظاما بيئيا متماسكا وجذابا للمحتوى.

في حين أن الكلمة المكتوبة لا تزال تلعب دورا محوريا ، يجب أن تتضمن الاستراتيجيات الحديثة محتوى متعدد الوسائط وتفاعليا مقنعا يلبي تفضيلات الجمهور المختلفة للاستهلاك:

مرئي – الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية المخصصة والصور وشرح الفيديو

الصوت – البودكاست والمقابلات وعروض الشرائح المروية

التنسيقات الرقمية – الوحدات التفاعلية ودورات التعلم المصغر والاختبارات القصيرة

العروض التقديمية – ندوات عبر الإنترنت وبرامج تعليمية وكلمات رئيسية في المؤتمرات وورش عمل

قم بالتنويع إلى ما وراء النص من خلال منشورات المدونات الغنية بالصور ومجموعات الشرائح المقترنة بالندوات عبر الإنترنت وسلسلة الرسوم البيانية.

يسمح التفاعل للجمهور بتخصيص التجارب وفقا لاحتياجاتهم من خلال التقييمات والآلات الحاسبة والأدوات الرقمية الأخرى التي تحل تحدياتهم أثناء التقاط البيانات.

أعد توظيف أصول الوسائط المتعددة من خلال محتوى الوسائط الاجتماعية المقتطف وقم بتضمين العناصر المرئية في مستنداتك المكتوبة.

توسيع نطاق الوصول إلى المحتوى من خلال الشركاء

غالبا ما ينتشر المحتوى الأكثر فاعلية إلى ما هو أبعد من موقع الويب المملوك لك والقنوات الاجتماعية مع جهود التضخيم المستهدفة.

استكشف الفرص لإعادة توظيف المواد دائمة الخضرة من خلال شراكات المحتوى والمواضع بمصداقية:

المنشورات والمجلات ذات الصلة عبر الإنترنت – ضع المساهمين كقادة فكر للمنشورات التجارية ذات الصلة مع مقالات مسطرة لتوسيع نطاق الوعي.

أحداث الصناعة – قم بتطوير دراسات الحالة وجلسات المؤتمرات وورش العمل للأحداث الميدانية المتوافقة مع شخصيات وموضوعات المشتري.

البودكاست والعروض المؤثرة – المتحدثون باسم Pitch لمقابلات البودكاست على B2B الذي تم تنزيله بشكل كبير والبرامج الحوارية للمستهلكين.

شبكات المحتوى المدفوعة – للحصول على مشاركة واسعة ، انشر قطعا منسقة في الأقسام الإعلانية للمنشورات الرئيسية.

أسواق المنتجات – إذا كنت تبيع المنتجات ، فقم بتوفير نسخة مبيعات مقنعة وأصول مرئية وعروض فيديو لقوائمك.

حدد بعض قنوات الشركاء الاستراتيجيين التي تتوافق بشكل أفضل مع أهدافك لمشاركة المحتوى ذي الصلة مع جماهير جديدة – ولكن مؤهلة – على نطاق واسع.

حافظ على الزخم مع تحديثات دائمة الخضرة

في حين أن إنتاج محتوى جديد صاف دائما يعد مثاليا للحداثة ، فمن المحتمل أن تكون متطلبات الإنتاج الأصلي بالكامل في كل مرة غير عملية. المفتاح هو الحفاظ على المواد دائمة الخضرة الموجودة تشعر بالحداثة.

أنشئ تحديثات متسقة من خلال:

المراجعات ربع السنوية – أعد النظر في المشاركات الشائعة القديمة وقم بإجراء تعديلات طفيفة على النص حتى لا تفسرها أدوات التحليلات على أنها مؤرخة.

محتوى جديد مواجه للأمام – استبدل المقدمات والإحصائيات والاستنتاجات في الأدلة القديمة دائمة الخضرة بفقرات جديدة مرتبطة بأحدث بياناتك أو منتجاتك.

الأصول التكميلية – قم بتوسيع السياق حول المواد التي يحبها الأشخاص بالفعل من خلال الرسوم البيانية القابلة للتنزيل ذات الصلة وأطر القرار والأدوات التفاعلية وما إلى ذلك.

الأحداث الحية – قم بدمج موضوعات المحتوى دائمة الخضرة في الندوات عبر الإنترنت وورش العمل ومشاركات التحدث لجذب زوار جدد إلى المواد الأساسية الخاصة بك من خلال التسجيلات والضمانات.

على الرغم من عدم وجود تحديث كامل ، إلا أن هذه التحسينات الإضافية التي يتم إجراؤها باستمرار هي طريقة قابلة للتحقيق للحفاظ على تحديث مكتبات المحتوى مع تقليل النفقات العامة للموارد.

التحسين المستمر بناء على الأداء

يعد التحسين المستمر استنادا إلى مقاييس الأداء جانبا مهما ومستمرا لإنتاج المحتوى الفعال. يوفر التحليل الدقيق لكل جزء من المحتوى ، مع الأخذ في الاعتبار مقاييس مثل حركة المرور المدفوعة ، والوقت المستغرق في الصفحة ، والمشاركة الاجتماعية ، والروابط الواردة ، والتحويلات المباشرة ، رؤى أساسية حول تأثيره. إن تحديد المحتوى الأفضل أداء باستمرار لا يسمح فقط بفهم أعمق لتفضيلات الجمهور ولكنه يعمل أيضا كأساس لتشكيل المواد المستقبلية. إن جمع مدخلات الجمهور بنشاط من خلال تتبع سلوك الموقع ، والنقر فوق الاستطلاعات ، ومجموعات التركيز ، والمقابلات يثري استراتيجية إنتاج المحتوى. تضمن هذه العملية الديناميكية للتقييم والتحسين المستمر أن يظل المحتوى الخاص بك متوافقا مع احتياجات الجمهور الناشئة بمرور الوقت. من خلال الحفاظ على المرونة والاطلاع على البيانات ودمج هذه الرؤى في سير عمل إنتاج المحتوى ، يمكنك زيادة تأثير المواد الخاصة بك إلى أقصى حد ، وتقديم قيمة مستمرة والحفاظ على ميزة تنافسية.

مع عمليات المحتوى التأسيسية التي تم إنشاؤها من خلال الخطوات المذكورة أعلاه ، فإن واحدة من أكثر العمليات الحيوية المستمرة هي التحسين المستمر بناء على مؤشرات الأداء الكمية وتعليقات الجمهور.

حلل كل جزء من المحتوى الذي تم إنشاؤه عبر مقاييس مثل:

  • حركة المرور مدفوعة
  • الوقت على الصفحة
  • المشاركة الاجتماعية
  • الروابط الواردة
  • التحويلات المباشرة

حدد المحتوى الأفضل أداء باستمرار الذي يحقق أكبر تأثير يتماشى مع أهداف عملك. تشخيص ما يتردد صداه للنسخ المتماثل عبر المواد المستقبلية.

أيضا جمع مدخلات الجمهور بنشاط من خلال:

  • تتبع سلوك الموقع
  • انقر على الاستطلاعات
  • مجموعات التركيز
  • مقابلات

قم بتقييم التعليقات على مستوى المحفظة لتحديد التحسينات على الموضوعات والتنسيقات والنبرة وطرق التسليم لبرنامج المحتوى الخاص بك.

من خلال عملية التقييم والتحسين المستمر ، يمكنك زيادة كيفية توافق المحتوى مع احتياجات الجمهور الناشئة بمرور الوقت.

من الواضح أن هناك العديد من المكونات المترابطة التي يقوم عليها محرك محتوى فعال ومنتج ومدفوع بالنتائج. من المواءمة الاستراتيجية إلى تعاون الفريق إلى الاستفادة من التكنولوجيا – يتطلب إنشاء قيمة لجمهورك التحسين. تعامل مع عمليات المحتوى الخاصة بك على أنها عملية رشيقة ومستنيرة بالبيانات لبناء الثقة وتوفير فائدة لا مثيل لها لمن تخدمهم.

من خلال تنفيذ حتى بعض أفضل الممارسات المذكورة أعلاه ، ستلاحظ تحسينات ذات مغزى في كيفية دعم المحتوى للأهداف التنظيمية الشاملة – مع أخذ هذا من مجرد وظيفة كتابة مخصصة إلى كفاءة ناضجة لها تأثير هائل.

الأسئلة الشائعة

الخطوة التأسيسية هي توضيح أهدافك ومؤشرات الأداء الرئيسية. حدد بدقة ما يعنيه نجاح المحتوى ، ولماذا هو مفيد ، وكيف يرتقي. يجب أن يرسخ هذا التركيز جميع جهود التحسين الأخرى في تحديد أولويات المحتوى الذي يجب إنشاؤه وكيفية قياس الأداء.

اهدف إلى تأمين تقويم محتوى سهل الاستخدام لتخطيط الإنتاج ومنصة إنشاء محتوى بديهية مع أساسيات الصياغة وتحرير الصور وتوجيه الموافقة. يؤدي التعامل مع هذا من خلال جداول البيانات ومحرر مستندات Google إلى العديد من أوجه القصور غير الضرورية.

يمكن أن يكون الحجم هائلا ، لكن التكنولوجيا لا تقدر بثمن هنا من خلال إدارة الأصول الرقمية المنظمة والأتمتة. قم بتنظيف المحتوى القديم أو غير ذي الصلة ، ثم ركز جهود الإشراف المستمرة على التنظيم الأوسع والتضخيم والتحديثات الخفيفة للقطع دائمة الخضرة.

لتوسيع نطاق الإنتاجية ، قم ببناء مجموعة من الأدوار المتميزة – الكتاب والمحررين والمصممين المرئيين ومنسقي المشاريع. ولكن عزز التعاون الوثيق من خلال العملية الإبداعية بحيث يتم نقل الرؤى عبر الوظائف مقارنة بالتشغيل المنعزل بالكامل.

بشكل عام ، يسمح لك المزيج بتحقيق أهداف مختلفة من خلال محرك محتوى يعمل دائما. تحافظ وسائل التواصل الاجتماعي القصيرة أو محتوى المدونة على تفاعل الجماهير باستمرار بينما تغذي أجزاء النظام البيئي الأعمق مثل الكتب الإلكترونية رحلات المشتري المعقدة.

لا تزال التكنولوجيا تواجه بعض القيود في التقييم الكامل لسياق مستوى الجمهور أو صياغة مواد مقنعة عاطفيا. استخدم بحكمة لتضخيم الأشخاص حيث يكون أكثر تأثيرا دون فقدان الجودة – يجب أن تتعاون الذكاء الاصطناعي ، لا أن تحل محل الخبرة بالكامل.

  • Anas ZIANE
    Anas is our go-to copywriter with a knack for crafting persuasive and high-converting eCommerce landing pages. His passion for words and understanding of consumer psychology helps turn visitors into loyal customers. When he's not refining his copy, Anas enjoys exploring the latest digital marketing trends and experimenting with new writing techniques. His blend of creativity and strategic thinking makes him an indispensable part of our energetic team.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

معلومات عنا

إجنيتيك ي وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مكرسة لبناء العلامة التجارية المبتكرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي. نحقق أفضل النتائج من خلال تحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات وكذلك عائدات الاستثمار في الحملات التسويقية. نتعامل أيضًا مع تصميم الويب وتحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني ومسارات المبيعات.

احدث منشورات

IGNITECH SMMA

هل تحتاج إلى رفع درجة كفاءة موقعك؟

لدينا الحل الأمثل لتسويق عملك

فريق التسويق الرقمي الذي يحقق الإيرادات

هل ترغب في تواصل مباشر مع فريقنا؟

كانت مهمتنا دائمًا إحداث ثورة في عالم التسويق القديم والتقليدي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي ، فقد صممنا لتقديم أفضل النتائج لعملائنا من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يتكون فريقنا من أفضل المصممين والمسوقين عبر الإنترنت ومطوري الويب ومديري المجتمع. لذلك ، فإن خبرائنا والمتخصصين لدينا على استعداد لمساعدتك في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي.

IGNITECH DSMMA - Contact us - Page Footer Image