7 تقنيات لتخصيص البريد الإلكتروني تتجاوز مجرد الأسماء

In the fiercely competitive digital landscape, Personalized email marketing has evolved from a mere option to an absolute necessity for marketers aiming to achieve unparalleled engagement and conversions. Embracing these seven cutting-edge email personalization strategies empowers you to craft hyper-targeted and captivating content that deeply connects with your subscribers. The true essence of email personalization lies in making your customers feel truly cherished, comprehended, and valued, thereby cultivating a robust and enduring bond between your brand and your audience.

يتضمن تخصيص البريد الإلكتروني تخصيص محتوى البريد الإلكتروني لجعله ملائما وجذابا لكل مستلم على حدة. إنه يتجاوز مجرد استخدام اسم المشترك. ويشمل الاستفادة من بيانات المشتركين لإنشاء محتوى مصمم خصيصا يتردد صداه مع القارئ. المفتاح هو جعل المشتركين يشعرون وكأنهم من كبار الشخصيات ، وليس مجرد عناوين بريد إلكتروني في قاعدة البيانات الخاصة بك. في هذا الدليل الشامل ، سوف نستكشف سبع تقنيات فعالة للغاية لتخصيص البريد الإلكتروني تتجاوز الاستخدام البسيط للاسم الأول.

جدول المحتويات

1. الاستفادة من التجزئة للتخصيص الذي يركز على الليزر

يكمل تخصيص البريد الإلكتروني قوة التجزئة ، حيث يعمل كأساس حيوي لتسويق البريد الإلكتروني المخصص الفعال. من خلال تصنيف قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى شرائح مميزة وفقا للسمات المشتركة مثل الموقع أو الجنس أو الدور التنظيمي ، يمكنك تنظيم محتوى مخصص وملائم للغاية. يعزز هذا المستوى من التخصيص الشعور بالفهم والقيمة بين المشتركين لديك ، مما يؤدي إلى زيادة المشاركة وتحسين معدلات التحويل. على سبيل المثال ، دعنا نفكر في بائع تجزئة للملابس يستخدم رسائل بريد إلكتروني مخصصة بناء على الموقع الجغرافي. يقومون بتخصيص محتواهم بمهارة لعرض الملابس الموسمية المناسبة للمناخ في كل منطقة. لا تعمل هذه الإستراتيجية الذكية على رفع مستوى تجربة العملاء فحسب ، بل تعزز أيضا بشكل كبير احتمالية التحويلات حيث يجد المستلمون العروض أكثر انسجاما مع احتياجاتهم وتفضيلاتهم. من خلال إتقان فن تخصيص البريد الإلكتروني ، يمكن للشركات إقامة اتصالات أقوى مع جمهورها وتقديم رسائل مقنعة يتردد صداها مع المستلمين الفرديين على مستوى أعمق.

التجزئة هي ركيزة أساسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني المخصص. من خلال تقسيم قائمة البريد الإلكتروني إلى شرائح محددة استنادا إلى الخصائص المشتركة ، مثل الموقع أو الجنس أو الدور في مؤسسة ، يمكنك إنشاء محتوى مستهدف ومخصص للغاية. هذا المستوى من التخصيص يجعل المشتركين يشعرون بالفهم والتقدير ، مما يؤدي إلى زيادة المشاركة والتحويلات.

ضع في اعتبارك هذا المثال: يرسل بائع تجزئة للملابس رسائل بريد إلكتروني مخصصة بناء على الموقع الجغرافي ، ويصمم محتواه لعرض الملابس الموسمية المناسبة لمناخ كل منطقة. لا تعزز هذه الإستراتيجية تجربة العملاء فحسب ، بل تزيد أيضا من احتمالية التحويل.

2. الاستفادة من سجل التصفح للتوصيات شديدة الاستهداف

تقنية تخصيص قوية أخرى هي استخدام بيانات تصفح المشترك الخاص بك. من خلال الاستفادة من ملفات تعريف الارتباط وآليات التتبع الأخرى ، يمكنك الحصول على رؤى حول المنتجات أو الخدمات التي أبدوا اهتماما بها على موقع الويب الخاص بك. مسلحا بهذه البيانات ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة تعرض المنتجات الدقيقة التي شاهدوها مسبقا أو تذكرهم بالعناصر المتبقية في سلة التسوق الخاصة بهم.

على سبيل المثال ، يمكن لبائع تجزئة للمعدات الرياضية إرسال بريد إلكتروني إلى عميل سبق له مشاهدة طراز معين من أحذية الجري ، ويقدم خصما لفترة محدودة لتشجيعه على الشراء. يوضح هذا النهج فهما عميقا لتفضيلات العميل ويعزز بشكل كبير فرص التحويل.

3. تنفيذ رسائل البريد الإلكتروني الآلية التي يتم تشغيلها للمشاركة في الوقت المناسب

تعمل أتمتة البريد الإلكتروني على تغيير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر البريد الإلكتروني المخصص. يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تم تشغيلها ، والمعروفة أيضا باسم رسائل البريد الإلكتروني السلوكية ، تلقائيا بناء على إجراءات محددة يتخذها المشترك. يمكن أن يشمل ذلك رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية للمشتركين الجدد ، أو تذكيرات للعربات المهجورة ، أو رسائل البريد الإلكتروني لرعاية العملاء المحتملين لتوجيه العملاء المحتملين خلال مسار تحويل المبيعات.

رسائل البريد الإلكتروني التي يتم تشغيلها تلقائيا تجعل المستلم يشعر بالتقدير والاهتمام على الفور. إنها تظهر أن علامتك التجارية سريعة الاستجابة وتهتم بتقديم المعلومات ذات الصلة. تشير الدراسات إلى أن رسائل البريد الإلكتروني التي تم تشغيلها يمكن أن تكون مسؤولة عن ما يصل إلى 75٪ من إيرادات الشركة ، مما يسلط الضوء على فعاليتها في إشراك العملاء وتحويلهم.

4. إضفاء الطابع الإنساني على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بلمسة شخصية

يمكن أن تؤثر إضافة لمسة إنسانية إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل كبير على كيفية إدراك المستلمين لعلامتك التجارية. بدلا من إرسال رسائل بريد إلكتروني من عنوان شركة عام ، فكر في استخدام اسم شخص حقيقي في حقل “من”. أظهرت الدراسات أن الأشخاص أكثر عرضة لفتح رسائل البريد الإلكتروني التي تأتي من أفراد بدلا من كيانات مجهولة الهوية والتفاعل معها.

على سبيل المثال ، بدلا من إرسال بريد إلكتروني من “شركة ABC” ، حاول إرساله من “جون سميث ، مدير التسويق في شركة ABC”. يعزز هذا التخصيص الشعور بالثقة والاتصال ، مما يجعل المشتركين أكثر تقبلا للمحتوى والعروض الخاصة بك.

5. احتفل بالذكرى السنوية والمعالم الهامة

يمكن أن يؤدي الاعتراف بالتواريخ الأساسية للمشتركين ، مثل أعياد الميلاد أو الذكرى السنوية لعلاقتهم بعلامتك التجارية ، إلى قطع شوط طويل في تعزيز الرابطة بين العميل والعلامة التجارية. من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة في هذه المناسبات الخاصة ، فإنك تثبت أن علامتك التجارية تقدر العميل الفردي والعلاقة التي تشاركها.

يمكن أن تترك رسالة بريد إلكتروني مدروسة لعيد ميلاد مع خصم حصري أو بريد إلكتروني صادق “شكرا لك” في ذكرى اشتراكهم انطباعا إيجابيا دائما. لا تزيد هذه اللمسة الشخصية من المشاركة فحسب ، بل تعزز أيضا ولاء العملاء والاحتفاظ بهم.

6. صياغة محتوى بريد إلكتروني جذاب وودود

يلعب محتوى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك دورا محوريا في زيادة التحويلات. قم بإضفاء الطابع الشخصي على نسخة بريدك الإلكتروني بجعلها أقل رسمية وأكثر ودية. تجنب المصطلحات الصناعية وبدلا من ذلك ، استخدم لغة يتردد صداها مع جمهورك المستهدف. يمكن أن يكون حقن الفكاهة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أيضا طريقة فعالة لخلق نغمة ودية وودودة.

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن محتوى بريدك الإلكتروني وثيق الصلة باهتمامات المستلم واحتياجاته. استفد من البيانات التي لديك عن كل مشترك لتقديم معلومات مخصصة ورؤى قيمة. أن تصبح صديقا موثوقا به يقدم المشورة والحلول ذات الصلة سيكسبك مشتركين مخلصين ومشاركين.

7. تسخير قوة المحتوى الديناميكي

يمثل تخصيص البريد الإلكتروني ، من خلال استخدام المحتوى الديناميكي ، تقدما متطورا في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، مما يمكنك من تخصيص رسائل البريد الإلكتروني للمستلمين الفرديين. مع إدراك أن المشتركين يمتلكون تفضيلات متنوعة ، تمكنك هذه الميزة من تخصيص المحتوى لتلبية اهتماماتهم الفريدة.

المحتوى الديناميكي هو ميزة متطورة في التسويق عبر البريد الإلكتروني تتيح لك تخصيص أقسام مختلفة من البريد الإلكتروني لمستلمين مختلفين. من خلال فهم أن المشتركين المختلفين لديهم تفضيلات مختلفة ، يمكنك تخصيص المحتوى لتلبية اهتماماتهم الفريدة.

على سبيل المثال ، يمكن لمتجر الكتب عبر الإنترنت استخدام المحتوى الديناميكي لعرض توصيات الكتب بناء على مشتريات المستلم السابقة أو تفضيلات القراءة. هذا المستوى من التخصيص يجعل البريد الإلكتروني جذابا للغاية ويزيد من فرص التحويل.

لم يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني المخصص خيارا ولكنه ضرورة للمسوقين الذين يبحثون عن مشاركة وتحويلات متميزة. من خلال تنفيذ استراتيجيات تخصيص البريد الإلكتروني السبع هذه ، يمكنك إنشاء محتوى شديد الاستهداف ومقنع يتردد صداه لدى المشتركين. تذكر أن تخصيص البريد الإلكتروني يتعلق بجعل عملائك يشعرون بالتقدير والفهم والتقدير ، مما يعزز علاقة قوية ودائمة بين علامتك التجارية وجمهورك.

مع استمرار تطور المشهد الرقمي ، فإن البقاء في الطليعة والاستفادة من تخصيص البريد الإلكتروني سيكون بلا شك حجر الزاوية في استراتيجيات التسويق الناجحة. احتضن قوة التخصيص وارفع جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى آفاق جديدة ، ورعاية اتصالات أعمق مع جمهورك وتحقيق نتائج ملحوظة لعملك.

الأسئلة الشائعة

بالتأكيد! يعد تخصيص البريد الإلكتروني فعالا لكل من التسويق B2B و B2C. يمكن أن يؤدي تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لمعالجة نقاط الألم والاهتمامات المحددة لجمهور عملك إلى تحسين المشاركة وارتفاع معدلات التحويل.

يمكنك جمع البيانات لتخصيص البريد الإلكتروني من خلال وسائل مختلفة ، مثل نماذج الاشتراك وسجلات الشراء وحسابات المستخدمين وتتبع موقع الويب. استفد من ملاحظات العملاء وتفضيلاتهم لتحسين جهود التخصيص بشكل أكبر.

في حين أن التخصيص يمكن أن يعزز تجربة المستخدم ، إلا أن التخصيص المفرط يمكن أن يشعر بالتطفل ويؤدي إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية. نسعى جاهدين لتحقيق التوازن ، وتوفير المحتوى ذي الصلة دون عبور حدود الراحة الشخصية.

نعم ، تقدم العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني ميزات أتمتة تمكنك من تنفيذ حملات مخصصة بكفاءة. تتضمن بعض الأدوات الشائعة Mailchimp و HubSpot و ActiveCampaign.

التاكيد! من خلال تقديم محتوى مخصص يتردد صداه مع المشتركين الفرديين ، يمكنك زيادة المشاركة والتحويلات ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة إيرادات عملك.

الخطوة الأولى هي جمع البيانات ذات الصلة حول المشتركين لديك. يمكن أن تتضمن هذه البيانات التفضيلات والسلوكيات وسجل الشراء. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك البدء في تقسيم جمهورك وصياغة رسائل بريد إلكتروني مخصصة.

مقالات ذات الصلة

  • Anas ZIANE
    Anas is our go-to copywriter with a knack for crafting persuasive and high-converting eCommerce landing pages. His passion for words and understanding of consumer psychology helps turn visitors into loyal customers. When he's not refining his copy, Anas enjoys exploring the latest digital marketing trends and experimenting with new writing techniques. His blend of creativity and strategic thinking makes him an indispensable part of our energetic team.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

معلومات عنا

إجنيتيك ي وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مكرسة لبناء العلامة التجارية المبتكرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي. نحقق أفضل النتائج من خلال تحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات وكذلك عائدات الاستثمار في الحملات التسويقية. نتعامل أيضًا مع تصميم الويب وتحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني ومسارات المبيعات.

احدث منشورات

IGNITECH SMMA

هل تحتاج إلى رفع درجة كفاءة موقعك؟

لدينا الحل الأمثل لتسويق عملك

فريق التسويق الرقمي الذي يحقق الإيرادات

هل ترغب في تواصل مباشر مع فريقنا؟

كانت مهمتنا دائمًا إحداث ثورة في عالم التسويق القديم والتقليدي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي ، فقد صممنا لتقديم أفضل النتائج لعملائنا من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يتكون فريقنا من أفضل المصممين والمسوقين عبر الإنترنت ومطوري الويب ومديري المجتمع. لذلك ، فإن خبرائنا والمتخصصين لدينا على استعداد لمساعدتك في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي.

IGNITECH DSMMA - Contact us - Page Footer Image